بنما تبدأ سحب علم الناقلة "إم تي رياح" التي قطرت لإيران وتتهمها بارتكاب مخالفات

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت هيئة الملاحة البحرية في بنما، السبت، إنها بدأت عملية سحب تسجيل ناقلة النفط "إم تي رياح" التي جرى قطرها إلى إيران بعد اختفائها من خرائط تعقب السفن في مضيق هرمز يوم 14 يوليو.

وذكرت الهيئة في بيان أن السلطات بدأت عملية سحب العلم يوم الجمعة بعدما خلص تحقيق إلى أن الناقلة انتهكت عمدا القواعد الدولية لعدم إبلاغها عن أي موقف غير معتاد.

وقالت إيران إنها قطرت سفينة إلى مياهها من المضيق بعدما بعثت بنداء استغاثة.

ورغم عدم كشف طهران عن اسم الناقلة إلا أن "إم تي رياح" هي السفينة الوحيدة التي يبدو مسارها المسجل متطابقا مع ذلك الوصف.

وصرح مسؤولون أمريكيون أنهم لم يتأكدوا مما إذا كانت إيران احتجزت الناقلة أم أنقذتها بعدما واجهت مشكلات فنية كما تؤكد طهران، وهو ما يشير إلى غموض في وقت يزداد فيه التوتر بالخليج.

وأفادت مصادر عدة ومواقع مختصة في متابعة حركة الملاحة البحرية، في وقت سابق من اليوم، بفقدان الاتصال بناقلة النفط "MT RIAH"، التي تبحر تحت علم بنما، منذ مساء السبت الماضي وخلال مرورها عبر مضيق هرمز.

وكان من المقرر أن تصل السفينة إلى ميناء الشارقة الإماراتية، الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن، فيما نفت الإمارات رسميا، الثلاثاء أن ناقلة النفط تابعة لها.

المصدر: رويترز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق