«ناتو» يؤكد تتبع طائرة وزير الدفاع الروسي فوق بحر البلطيق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد مسؤول في حلف شمال الأطلسي «ناتو» تتبع طائرة تابعة للحلف لطائرة روسية فوق بحر البلطيق، الثلاثاء، مشيرا إلى أن الأخيرة كان على متنها وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، وكانت تطير بالقرب من المجال الجوي للحلف.

قال المسؤول في تصريح خاص لوكالة «سبوتنيك» الروسية إنه «تم تتبع طائرة روسية مصحوبة بواسطة مقاتلة روسية واحدة على الأقل، فوق بحر البلطيق في وقت سابق من اليوم»، مضيفا أن «طائرات تابعة لبعثة الشرطة الجوية في دول البلطيق انطلقت لتحديد هوية الطائرة التي كانت تطير بالقرب من المجال الجوي للحلف».

أوضح المسؤول أنه «بعد تحديد هوية الطائرة، عادت مقاتلات الناتو إلى قواعدها».

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن طائرة مقاتلة من طراز «إف 18» تابعة للناتو حاولت الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي، سيرجى شويجو، فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق، بيد أن طائرة روسية من طراز «سو – 27» أبعدتها.

تمت مرافقة طائرة وزير الدفاع الروسي، حسب بيان للدفاع الروسية بهذا الصدد، من قبل طائرتين مقاتلتين من طراز «سو – 27» تابعتين لسلاح الجو في أسطول البلطيق، وذلك من كالينينجراد إلى موسكو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق