سفير مصري جديد في إسرائيل الأسبوع القادم

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن سفير مصر الجديد لدى ‎إسرائيل، سيقدم أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية الأحد المقبل، تمهيدا لتقديمها إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية اليوم الخميس، إن (السفير المصري) خالد محمود عبد المنعم عزمي، سيخلف السفير حازم خيرت الذي "أحيل إلى التقاعد، وغادر البلاد قبل عدة أشهر".

و من المقرر أن يصل سفير مصر الجديد لدى ‎تل أبيب الأحد المقبل، ثم يقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية تمهيدا لتقديمها إلى رئيس الدولة.

وخالد عزمي هو السفير المصري السابع لدى إسرائيل، منذ توقيع اتفاقية السلام بين البلدين عام 1979، حسب هيئة البث الإسرائيلية.

وتشمل لائحة سفراء مصر لدى إسرائيل، كلا من: سعد مرتضى، ومحمد بسيوني، ومحمد عاصم إبراهيم، وياسر رضا، وعاطف سيد الأهل، في مقابل تعيين 11 سفيرا لإسرائيل في القاهرة خلال هذه السنوات.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت الثلاثاء الماضي، تصديق لجنة التعيينات فيها على تعيين أميرة أورون سفيرة لإسرائيل في مصر، خلفا للسفير الحالي دافيد جوفرين، لتكون أول امرأة تتولى مهام هذا المنصب الدبلوماسي الأرفع في مصر.

المصدر: هيئة البث الإسرائيلي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق