الشبح تركي والمحركات أمريكية!

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وسائل إعلام تركية أن شركة الصناعات الفضائية والجوية التركية وقع اختيارها على محركات شركة "جنرال إلكتريك" لاستخدامها في النماذج الأولية للطائرة الشبح التركية.

وكانت الشركة الأمريكية قد خاضت منافسة مع شركة "رولزرويس" البريطانية للفوز بصفقة تزويد المقاتلة التركية الجديدة (الشبح) من الجيل الخامس بالمحركات.

ونقلت مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية عن مسؤول رفيع المستوى في قطاع المشتريات العسكرية التركية تأكيده اختيار محرك الشركة الأمريكية، قائلا إن الطائرة التركية المنتظرة "TF-X" سوف تعمل بمحرك "F110-GE-129" أو المحرك "F110-GE-132".

وقال المسؤول التركي في هذا الشأن: "إن اختيار محرك جنرال إلكتريك هو حل مؤقت حتى نقوم بتصنيع محركنا المحلي لـ TF-X".

وكانت تركياوشركة رولزرويس البريطانية اقتربتا في وقت سابق من العام الجاري من التوقيع على اتفاق تعاون استراتيجي من أجل التطوير والإنتاج المشترك لمحرك لـ TF-X.

وتوصلت الشركة البريطانية والحكومة التركية إلى اتفاق مبدئي على وضع اللمسات الأخيرة على المفاوضات بشأن برنامج المحرك بحلول 31 يوليو، لكن الخطة لم تكلل بالنجاح.

وترغب تركيا تطوير مقاتلتها الجديدة "الشبح" بالتعاون مع شركة "بي إيه إي سيستمز" البريطانية، وقد وقعت في يناير من العالم الماضي الشركة البريطانية اتفاقا بقيمة 100 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل  129 مليون دولار أمريكي، لتطوير المقاتلة  TF-X.

المصدر: ترك برس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق