الكرملين: روسيا ردت بالمثل على عقوبات أوكرانيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن روسيا لم تكن المبادرة بفرض العقوبات على أوكرانيا، مشيرا إلى أن كييف مارست فرض العقوبات على موسكو لفترة طويلة.

وقال بيسكوف- في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس- إن العقوبات الروسية على أوكرانيا هي رد على عقوبات أوكرانية فُرضت على موسكو لفترة طويلة.

وأضاف أن العقوبات الروسية على أوكرانيا لم تشمل الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو لأن رئيس الدولة لا تشمله عادة العقوبات، ولو حدث هذا لكانت خطوة مبالغا بها.

وفي ما يتعلق بمبادرة للرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو بشأن منطقة «دونباس»، قال بيسكوف: «إن الرئيس البيلاروسي لم يبحث مع نظيره الروسي مبادرته بشأن استعداد مينسك مراقبة الحدود الروسية الأوكرانية خلال الانتخابات في دونباس جنوب شرق أوكرانيا».

وتابع أن جمهوريتي دونيستك ولوهانسك الشعبيتين وحدهما من يحق لهما تقرير كيفية إدارة الوضع ومراقبة الحدود أثناء الانتخابات.

يذكر أن المكتب الصحفي للحكومة الروسية، أصدر بيانا اليوم الخميس، بفرض عقوبات اقتصادية بحق أشخاص وشركات أوكرانية، يتم بموجبها تجميد الأرصدة المالية والأوراق المالية غير الموثقة والممتلكات على الأراضي الروسية ومنع تحويل الأموال إلى خارج روسيا، وشملت هذه العقوبات 322 شخصا و68 شركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق