"الحزب اللبناني الواعد" يساهم في عودة دفعة من اللاجئين السوريين إلى مناطقهم

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادرت دفعة جديدة من اللاجئين السوريين، لبنان باتجاه سورية، ضمن المبادرة التي أطلقها "الحزب اللبناني الواعد" لتنظيم عودة اللاجئين إلى وطنهم، من منطقة كسروان في جبل لبنان.

وغادرت الدفعة الجديدة من اللاجئين السوريين تجاه الأراضي السورية، بإشراف الأمن العام اللبناني وبمواكبة الجيش اللبناني.

وتجمع اللاجئون في منطقة برج حمود في محافظة جبل لبنان، بعد أن تولى أعضاء الحزب عملية نقلهم من أماكن تواجدهم إلى مركز تجمع الحافلات المخصصة لنقلهم إلى داخل الأراضي السورية . 

وأعلن رئيس "الحزب اللبناني الواعد" فارس فتوحي، أن هذه الدفعة هي الأولى ضمن برنامج "تنظيم عودة النازحين السوريين من منطقة كسروان"

وتابع فتوحي أن "الدفعة الأولى ستتبعها دفعات أخرى، لا سيما وأن العمل يجري على ترتيب الوثائق اللازمة وإتمام معاملاتهم الرسمية والحصول على الموافقات من السلطات المختصة لتسهيل عودتهم إلى بلادهم".

واعتبر رئيس "الحزب اللبناني الواعد"  أن "الحجج التي يتخذها بعض السياسيين في لبنان حول عدم رغبة اللاجئين بالعودة، هو نفاق على الشعب اللبناني، لا سيما وأن العمل في المبادرة التي أطلقها الحزب، بدأت منذ أسبوع واحد وقد حققت نجاحا كبيرا، وهو ما يؤكد أنه إذا توفرت الإرادة فالتنفيذ يصبح ممكنا".

وطالب فتوحي كافة اللبنانيين بالمساهمة في إنجاح هذه المبادرة لإعادة أكبر عدد ممكن من اللاجئين إلى وطنهم للحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان، جراء تواجد أعداد كبيرة من اللاجئين على أرضه.

المصدر: "RT" 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق