قرقاش ينفي تجسس بلاده على أمريكيين و"دول صديقة"

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الخميس استهداف بلاده "دولا صديقة" أو مواطنين أمريكيين في برنامج للتجسس الإلكتروني.

وقال قرقاش في رد على سؤال صحفيين أثناء تواجده في نيويورك، إن بلاده لديها "قدرة إلكترونية"، لكنه نفى استهداف مواطنين أمريكيين أو دول تجمعها ببلاده "علاقات طيبة".

وأضاف "نحن نعيش في جزء صعب جدا من العالم. علينا أن نحمي أنفسنا... نحن لا نستهدف دولا صديقة ولا نستهدف المواطنين الأمريكيين".

وكشف تحقيق لـ"رويترز"، أن الإمارات سعت من خلال فريق تجسس يضم عملاء سابقين في أجهزة الاستخبارات الأمريكية إلى التجسس على هواتف شخصيات بارزة، بينها أمير قطر تميم بن حمد، ومحمد شيمشك النائب السابق لرئيس الوزراء التركي، ويوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، والناشطة اليمنية توكل كرمان، وعلى عناصر في جماعة الإخوان المسلمين.

كما أشارت رويترز إلى أن المشروع "كارما" استهدف أيضا الأمريكيين وهواتف آيفون خاصة بموظفي سفارات فرنسا وأستراليا وبريطانيا.

ورفضت السفارتان الفرنسية والبريطانية في واشنطن التعليق. كما رفضت متحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية التعقيب. ولم ترد وزارة الخارجية الأمريكية على طلب للتعليق.

المصدر: وكالات 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق