البشير يسخر من استخدام معارضيه «شبكات التواصل»: «التغيير لا يكون بالواتساب»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سخر الرئيس السوداني، عمر البشير، الخميس، من مُعارضيه، معتبراً أنّ تغيير الرئيس لا يُمكن أن يحصل على شبكات التواصل الاجتماعي، في حين تمّ تفريق تجمّعات جديدة في مدن سودانيّة عدّة بالغاز المسيّل للدّموع.

وقالت الشّرطة السودانيّة إنّ العديد من رجال الشّرطة والمتظاهرين أصيبوا الخميس بجروح، إمّا برشق الحجارة وإمّا بالغاز المسيّل للدّموع، لكنّها لم تحدّد عددهم.

من جهتها، أشارت لجنة أطبّاء مشاركة في تنظيم التّظاهرات إلى أنّ 15 شخصاً قد أُصيبوا بجروح، بينهم ثلاثة أطفال بالغاز المسيّل للدّموع. وأضافت أنّ هناك ثلاثة أشخاص في حالةٍ خطيرة.

ومُنذ انطلاق حركة الاحتجاج في ديسمبر إثر قرار الحكومة زيادة سعر الخبز، يستخدم تجمّع المهنيّين السودانيّين شبكات التّواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وواتساب وتويتر لتشجيع النّاس على الخروج إلى الشارع.

غير أنّ الرّئيس عمر البشير اعتبر في خطاب جماهيري في كسلا بشرق السودان أنّ «تغيير الحكومة أو الرّئيس لا يكون بالواتساب ولا بالفيسبوك، ويبقى في صندوق الانتخاب»، مضيفاً «القرار حقّكم أنتم، جماهير الشعب السوداني».

والخميس، خرجت تظاهرات جديدة تُطالب بإنهاء حكم البشير. وهتف المتظاهرون «حرّية، سلام، عدالة» وهو الشعار الذي انطلق مع حركة الاحتجاجات التي تهزّ السودان منذ أسابيع.

وخرج المتظاهرون إلى شوارع الخرطوم وأم درمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق