ترحيب روسي بتشكيل الحكومة اللبنانية

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحبت موسكو، الجمعة، بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري في لبنان، مؤكدة أن ذلك خطوة هامة نحو المزيد من تعزيز وحدة هذا البلد.

وجاء في بيان للخارجية الروسية: "موسكو ترحب بالنجاح في إنجاز الماراثون السياسي الذي استمر لمدة ثمانية أشهر، من أجل المواءمة بين أعضاء الهيئة العليا للسلطة التنفيذية في لبنان​​​. لقد اتُخِذت خطوة هامة نحو تعزيز وحدة هذا البلد.

تم إيجاد حلول صعبة، تدعم توازن مقبول للمصالح في المجتمع اللبناني التعددي وفي نفس الوقت تأخذ بعين الاعتبار نتائج الانتخابات الشاملة، التي جرت في أيار/مايو الماضي".

وأشار البيان إلى أن موسكو تعول على مواصلة الحوار السياسي النشط والتفاعل مع لبنان لمصلحة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، والتغلب على الآثار السلبية للأزمات التي تمر بها هذه المنطقة في السنوات الأخيرة.

وانتهت أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، يوم أمس الخميس، بعدما أثمرت مفاوضات سياسية معقدة بين القوى السياسية توافقاً على توزيع الحصص والمقاعد، واضعة بذلك نهاية للخلافات الحادة التي شهدها لبنان منذ إجراء الانتخابات البرلمانية في أيار/مايو الماضي، والتي أبقت البلاد من دون حكومة طوال 252 يوما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق