أجندة الأحد: شكري يلتقي نظيره الإيطالي.. وانطلاق رحلات طيران الحج السياحي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستضيف مصر الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تعقد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتنظمها وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، بالتعاون مع البنك المركزي، على مدار يومين، بحضور ممثلي 40 دولة من داخل وخارج القارة الأفريقية.

يعقد سامح شكري، وزير الخارجية، جلسة مشاورات سياسية مع وزير خارجية إيطاليا إينزو موافيرو ميلانيزي، الذي يزور مصر حاليا، تتناول العلاقات الثنائية بجانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، من بينها الوضع في ليبيا ومكافحة الإرهاب.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس المخلوع محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان، في قضية اقتحام السجون واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

توقع الحكومة والمعارضة في جنوب السودان، على اتفاق نهائي للسلام معني بقضايا الحكم واقتسام السلطة والترتيبات الأمنية، بحضور عدد من الرؤساء وممثلين للمنظمات الإقليمية والدولية، وذلك بقاعة الصداقة الرئاسية بالخرطوم.

تنطلق أولى رحلات طيران الحج السياحي في طريقها إلى الأراضي المقدسة، وكانت أولى رحلات الحج البري انطلقت، الجمعة.

تفتتح وزارة التضامن الاجتماعي معرض «ديارنا» بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، بمشاركة 60 عارضا من 11 محافظة، بالإضافة إلى الشركة القابضة للغزل والنسيج، ويستمر حتى 18 أغسطس.

يبدأ مطار القاهرة في تفويج الحجاج الفلسطينيين إلى الأراضي المقدسة على متن رحلات شركة «مصر للطيران»، ومن المقرر أن يتم نقل 3321 حاجا فلسطينيا على متن 13 رحلة خلال الأربعة أيام المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق