«التضامن» تتعاون مع الجامعات المصرية لمناقشة ظاهرة «أطفال بلا مأوى»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان صحفي، الأحد، أنه في إطار خطة الوزارة لتعزيز التعاون مع الجامعات المصرية والتواصل مع طلاب الماجستير والدكتوراه، أكد حسنى يوسف، مدير برنامج «أطفال بلا مأوى»، حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجامعات المصرية واستثمار طاقات طلاب الجامعات للتوعية بمجال حماية الاطفال بلامأوي وجهود الوزارة في حماية الاطفال المعرضين للخطر .

وأشار يوسف إلى أن هناك مجموعة من طلاب الماجستير والدكتوراه ينفذون بالتعاون مع برنامج حماية الأطفال بلامأوي عددا من الدراسات والبحوث حول برنامج أطفال بلا مأوى والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي.

وتنوعت الموضوعات العلمية للطلاب، حيث شملت إحدي رسائل الماجستير الرؤية الهندسية للمؤسسات الإيوائية لأطفال بلا مأوى برسالة للطالبة ربا عزام كلية الهندسة قسم عمارة بجامعة القاهرة، وتحت عنوان إعادة توظيف عمارة المساعدات الإنشائية لإيجاد حلول لمشكلة أطفال بلا مأوى من الشق الهندسي.

ثم يأتى المنظور التاريخي لدراسة القضية ورصد وتقيم الظاهرة على مر التاريخ برسالة ماجستير للطالبة راندا مصطفى بكلية الآداب قسم تاريخ بجامعة القاهرة.

وكما تتناول الباحثه هبة كامل في دراستها لبحث الدكتوراه عن الوحدات المتنقلة لرصد أماكن الأطفال بلا مأوى في الشوارع ونقط تمركزهم ومحاولة دمجهم مع الأسر أو إلحاقهم بدور الرعاية المنظور الاجتماعي والنفسي للأطفال، بالإضافة لرسالة ماجستير للطالبة دينا محمد بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان عن مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لأطفال بلامأوي.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، البرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى في 10 محافظات هي الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال، وذلك ضمن جهود التصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ويستقبل البرنامج البلاغات عن وجود حالات للأطفال على الخط الساخن للبرنامج على الرقم 16439 على مدار 12 ساعة يومياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق