مستشفى جامعة المنصورة: عقار الحساسية منتج محليًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حددت مستشفيات جامعة المنصورة، أيام السبت والإثنين والخميس، من كل أسبوع لاستقبال وعلاج المرضى بوحدة الحساسية بالعيادات الخارجية، لتلقي العلاج بالمصل الجديد الذي ابتكرته الجامعة في إطار دعم الخدمات الطبية لمرضى الحساسية وتسهيلا على المرضى في استخدام المصل الجديد.

وأكدت مستشفى جامعة المنصورة، في بيان، الأحد، أن العيادة تستقبل حوالي 170 حالة في أيام عملها منهم 25 حاله جديدة، والباقي من المترددين على أن يتم تسجيل الأسماء في التاسعه صباحا ويتم عمل اختبار حساسية لكل حاله لمدة 15 دقيقة لتعيين نوع وكمية اللقاح المطلوبة.

وأكد الدكتور الشعراوي كمال، مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة أن اللقاح يتوفر بسعر زهيد حوالي 20 جنيه للجرعة الواحدة، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع الشركة الوطنية لإنتاج العقار بملكية فكرية لجامعة المنصورة، وسيجري إنتاجه وتوزيعه بمستشفيات الصحة والمستشفيات الجامعية على أن يتم تلقي العلاج لمدة تتراوح من3 إلى 5 سنوات يتم فيها الكشف دوريًا على المريض كل شهر وصرف جرعة العلاج المطلوبة.

وقال «كمال»: «نجحت جامعة المنصورة في علاج أكثر من 7000 بالعقار الذي ابتكره أساتذتها وهذا رقم يحتاج للتسجيل حيث تم علاجهم بمنتج محلى 100 % حيث تم إنتاجه بمنتجات محلية قليلة التكاليف، ما يوفر علينا العملة الصعبة التي نستورد بها الأمصال من الخارج».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق