انطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الخميس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورتة الـ24، والذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية، تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة’، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الخميس والجمعة 26 27 سبتمبر، في قرية الفروسية بمركز بلبيس.

قال المحافظ إن المهرجان سيقام على مدار يومين بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة، حيث تم التسجيل حتى الآن لـ150 مزرعة، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 200 مزرعة، وستمنح جوائز مميزة للفائزين وشهادات تقدير للمشاركين في المهرجان.

أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من البروفات النهائية والبروفات الأخيرة للفقرات الرياضية والفنية التي تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الفنون التي تقدمها مديرية الشباب والرياضة، بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الشرقية للفنون الشعبية.

من المقرر أن يقام على هامش المهرجان معرض لإحياء التراث والمتمثل في الصناعات والحرف اليدوية والتي تشتهر بها المحافظة مثل «صناعة الحصير اليدوي- الجريد- ورق البردي- السجاد -الكليم اليدوي»، وتوجيه دعوة لأصحاب الحرف التراثية لعرض منتجاتهم بموقع المهرجان، في احتفالية كبرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق