وزيرة الصحة تطلق المرحلة الثانية من «100 مليون صحة» بالإسماعيلية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، السبت، المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمكافحة فيرس سي «100 مليون صحة».

وأكدت «زايد» نجاح المرحلة الأولى في تحديد خريطة واضحة لفيرس سي ومكافحته، مشيرة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد والانتهاء تماما من تنفيذ كافة الاجراءات واتخاذ التدابير اللازمة والتجهيزات لبدء انطلاق فعاليات تنفيذ مبادرة «100 مليون صحة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سي والتي تم انطلاق فعاليات المرحلة الثانية اعتبارا من صباح السبت بالإسماعيلية وضمن 11 محافظة على مستوى الجمهورية والتى تشمل محافظات كل من (البحر الأحمر، شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر).

وقالت الوزيرة إنه من المستهدف أن يصل عدد المواطنين المقرر إجراء المسح لهم بمحافظات المرحلة الثانية إلى أكثر من 20 مليون مواطن، من خلال نحو 1877 نقطة على مستوى تلك المحافظات، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة وبإجمالى فرق طبية تصل إلى 6486 فرقة.

من جانبه، وصف الفريق مميش مبادرة الرئيس السيسي بأنها من القرارات التاريخية في مصر في قطاع الصحة في إطار منظومة الصحة والتعليم كأهم معيارين للتنمية في مصر وبناء المواطن المصري، لافتا إلى أنه كلف لتوفير كل الدعم لنجاح المبادرة وفتح أبواب مستشفيات الهيئة ومركز علاج الفيروسات الكبدية بالهيئة أمام المواطنيين مجانا، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة لتفعيل مبادرة الرئيس.

ومن جهته، أكد الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن فرق العمل بالمحافظه موزعة على جميع المراكز الطبية ووحدات طب الاسرة والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز الشباب والمديريات، بالإضافة إلى النقاط الرئيسية للتمركزات، موضحا أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات والتدابير اللازمة لتنفيذ المبادرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق