في عيد رسامته الـ39.. «كاتدرائية الإسكندرية» تهنئ الوكيل البابوي السابق بقصيدة شعرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هنأت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية السابق بعيد رسامته في الكهنوت الـ39 راعيًا لكنيسة السيدة العذراء والشهيد العظيم مارجرجس الروماني بغبريال بيد البابا المتنيح الأنبا شنوده الثالث في 2 ديسمبر من عام 1979.

ونشر الموقع الرسمي للكاتدرائية قصيدة مدح في القمص رويس مرقص قوامها 20 بيتًا شعريًا أبرزها: وجدنا فيه حامى الإيمان.. وازاى غيور على الكنيسة.. وازاى بيرفض البدع الخبيثة.. وجدنا فيه اتضاع وبساطة.. وازاى تنازل عن خدمته كوكيل.. لأن خدمته مسؤولية مش منصب.. وجدنا فيه الوفاء الولاء.. لحبيبه الغالي البابا شنودة«.

ويعد «مرقص» أول كاهن لكنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس الروماني حيث تمت مراسم رسامته في 2 ديسمبر من عام 1979 وصلى أول قداس في الكنيسة في 6 يناير عام 1980 ليلة عيد الميلاد المجيد وسافر القمص رويس مرقس بالخارج في سبتمبر 1996 ميلادية للخدمة بجرينفل بالولايات المتحدة الأمريكية حتى يونيه 1997 ميلادية وكان يُنتدب من قٍبل البابا شنودة الثالث في الأعياد للصلاة بالخارج حتى تمت رسامة شقيقه الأصغر القس شنودة مرقس مشرقى في 2 ديسمبر عام 2001 ليشاركه الخدمة والذي يخدم بكنيسة السيدة العذراء بجرينفل بالولايات المتحدة حاليًا بدلًا من القمص رويس مرقص الذي طلب العودة ليخدم شعبه بغبريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق