كنائس المحافظات تحتفل بقداس رأس السنة الميلادية وسط إجراءات أمنية مشددة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتفلت كنائس المحافظات بقداس رأس السنة الميلادية الجديدة، في الساعات الأولى من، صباح الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة، وحرصت الكنائس على وضع مجسمات «بابا نويل» والبالونات والزهور في مداخلها.

في الدقهلية، توافد الآلاف من الأقباط على الكنائس للاحتفال منذ الساعة الثامنة من مساء أمس، حيث أقامت الكنائس احتفالات خاصة بالأطفال والشباب قبل بدء القداسات.

وأدى المصلون القداسات ورددوا «مردات» أدعية رأس السنة وعدد من المزامير منها «بارك إكليل السنة بصلاحك من أجل فقراء شعبك، من أجل الأرملة واليتيم والغريب والضيف ومن اجلنا كلنا نحن الذين نرجوك ونطلب اسمك القدوسِ لأن أعين الكلِ تترجاك».

وشارك أعضاء حزب «مستقبل وطن» بالمحافظة، الأقباط في احتفالاتهم بالقداس وانتشروا أمام الكنائس لتوزيع الزهور على المشاركين في الاحتفالات.

وفي السويس، قدم المحافظ اللواء عبدالمجيد صقر، واللواء محمد جاد، مدير الأمن التهنئة للأقباط في كنائس مدينة السويس بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية بمشاركة وكيل الدعوة بمديرية الأوقاف وعدد من القيادات الأمنية وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وحرص الأنبا جورجيوس، أسقف عام المحافظة، والأب بلامون، راعى كنيسة مار جرجس جنيفة، والأنبا بموا، راعى كنيسة مار جرجس الصباح، والأب ميخائيل، راعى كنيسة دير الملاك، والأب عماد راعى كنيسة المخلص الأسقفية، والأب بشاي راعى كنيسة الراعى الصالح، والأب صليب، راعى كنيسة الأنبا أنطونيوس على استقبال المهنئين.

وفي الشرقية، احتفل الأقباط بكنائس ماري جرجس والكاتدرائية والكنيسة الإنجيلية بمدينة الزقازيق والعذراء مريم في «أبوكبير» وكاتدرائية فاقوس وغيرها من الكنائس بليلة رأس السنة الميلادية وأداء الصلوات والعظات حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال الدكتور القس وائل نشأت، رئيس الطائفة الإنجيلية بالمحافظة، إنه تم أداء التسبيح الجماعي والعظات بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية لتشجيع الناس وحثهم على مراجعة النفس وبدء عام جديد بقلب جديد وروح جديدة ثم تلاها مشاركات من مجتمعات الكنيسة والأطفال بتسبيحات وفقرة مقدمة من أطفال مدارس الأحد ومشاهد تمثيلية تحكي حياة ومعجزات المسيح، وأختتم الاجتماع بفترة عبادة وصلاة جماعية لاستقبال العام الجديد.

وهنأ رئيس الطائفة الإنجيلية بالمحافظة الشعب المصري برأس السنة الميلادية، داعيا الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

وفي الأقصر، هنأ المحافظ المستشار مصطفى ألهم، الأقباط بمناسبة احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، أثناء زيارته لكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة الأقصر لتقديم التهنئة لرجال الدين المسيحي.

ورافق المحافظ، خلال الزيارة، الدكتور عماد أبوالعزايم، سكرتير عام مساعد المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفي المنيا، استقبل المحافظ اللواء قاسم حسين، وفد مطرانية بنى مزار، برئاسة الأنبا اثناسيوس، أسقف بنى مزار والبهنسا، لتقديم التهنئة بمناسبة قدوم السنة الميلادية الجديدة.

وقال المحافظ إن هذه اللقاءات تعكس جوهر الروح المصرية السمحة ومدى سلامة وقوة النسيج الوطني المصري وهذه الأعياد لنا جميعاً كمصريين ومصر نسيج واحد تجمعهم المحبة والإخاء والأمل، متمنياً عاماً ميلادياً سعيداً لكل المواطنين.

من جانبه، أعرب الأنبا اثناسيوس، أسقف بنى مزار والبهنسا، عن أمنياته بأن يحفظ الله مصر ويحميها من كل سوء متطلعاً إلى مستقبل أفضل للبلاد يسوده التقدم والرخاء بفضل دعم وتعاون أبنائها المخلصين.

وضم وفد المطرانية القمص بسادة السرياني وكيل المطرانية والقمص برسوم القمص منقريوس كاهن كنيسة السيدة العذراء ببنى مزار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق