جامعة أسيوط تفتتح أول جدارية برمال البحبيح الطبيعية الملونة (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط جدارية مصممة برمال البحبيح الطبيعية، والتي قامت بتصميمها الدكتورة نهى المفتي المدرس بقسم الجرافيك والدكتور محسن سليم المدرس بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة.

وأكد الدكتور طارق الجمال أن إدارة الجامعة تحرص على دعم كافة الأعمال الإبتكارية والإبداعية التي تبرز مواهب الطلاب في مختلف المجالات، موضحاً أن افتتاح الجدارية يأتي كخطوة لإضفاء العنصر الجمالي على الحرم الجامعي باستخدام كافة الإمكانيات المتاحة، موجهاً شكره إلى طلاب كلية الفنون الجميلة لحرصهم على الذوق العام للمجتمع وجهدهم في تنفيذ تلك الجدارية بدقة ومهارة.

وأوضح الدكتور وجدي نخلة عميد كلية التربية النوعية أنها تعد أول جدارية مصممة برمال الوادي الجديد الطبيعية الملونة والتي يبلغ طولها 8 متر وارتفاعها 5 متر، والتي شارك في تصميمها طلاب قسمي الجرافيك والنحت بالكلية.

وأشار إلى أن تصميم الجدارية استغرق شهرين حيث بدأت بعمل رسم مبدئي للجدارية تلتها مرحلة نحت بسيط ثم مرحلة التشكيل بالرمل، معربًا عن سعادته وفخره بانضمام الجدارية للإعمال التي تزين الحرم الجامعي.

وكشف رئيس الجامعة عن حرص الجامعة على استمرار إبراز الجانب الجمالي بالحرم الجامعي والذي ظهر جلياً في فوز الجامعة بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في المسابقة الرئاسية لاختيار أجمل جامعة مصرية للعام الجامعي 2018/2019، ومن هذا المنطلق أكد أن ذلك النوع من الفنون «الجداريات» يمثل ناقل حي للتاريخ المصري الأصيل على مر العصور.

وفي ختام أعمال الافتتاح كرم رئيس الجامعة ونائبيه الدكتورة نهى المفتى والطلاب المشاركين في تصميم الجدارية تقديراً لمجهوداتهم في تصميمها بهذا القدر من الجمال.

افتتاح أول جدارية برمال البحبيح الطبيعية بجامعة أسيوط
افتتاح أول جدارية برمال البحبيح الطبيعية بجامعة أسيوط
افتتاح أول جدارية برمال البحبيح الطبيعية بجامعة أسيوط
افتتاح أول جدارية برمال البحبيح الطبيعية بجامعة أسيوط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق