مهلة حتى 15 يناير لشاغلي منطقة سور مجرى العيون للتقدم بمستندات الملكية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، فتح باب التقدم لملاك وشاغلي الأراضي والعقارات والمباني الكائنة بمناطق أبوالسعود وسور مجرى العيون لمن لم يسبق لهم التقدم بطلبات للحصول على التعويضات المقررة أو الذين لم يستكملوا المستندات المطلوبة حتى موعد أقصاه 15 يناير الجاري، على أن يتقدم المواطن بمركز خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة بكافة المستندات والأوراق الدالة على سند الملكية أو شغلهم للمكان في الفترة من 10 صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وقال محافظ القاهرة، إنه في ضوء صدور قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وقرار المحافظ باعتبار منطقة أبوالسعود وسور مجرى العيون منطقة إعادة تخطيط، وفي حالة عدم تقدم أحد على أي قطعة أو عقار بالمنطقة سيتم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والتي من بينها الإخلاء والإزالة ونزع الملكية حتى يتسنى الانتهاء من تنفيذ مشروع التطوير بالمنطقة.

وأكد المحافظ على أنه سيتم تعويض المستحقين وفق القواعد المعمول بها من خلال توفير وحدات سكنية بديلة أو تعويض نقدي على غرار ما تم مع سكان منطقة مثلث ماسبيرو، أما بالنسبة للمدابغ سيتم تعويض ملاكها إما بالتعويض المالي أو بالنقل لمنطقة الروبيكي وفق المعايير المحددة.

وقال اللواء أحمد فؤاد، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، إنه تم تشكيل لجنتين برئاسة رئيس حي مصر القديمة للحصر لكل من منطقتي أبوالسعود وسور مجرى العيون،

وقامت اللجنتان بحصر النشاط السكاني بالمنطقتين، وبالتوازي جاري حصر النشاط الصناعي والمقرر لها الانتهاء خلال منتصف الشهر الجاري.
كما تقرر تشكيل لجنة قانونية تقوم بفحص المستندات المقدمة لتحديد المستحقين ولجنة أخرى لفحص حالات التظلمات إن وجدت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق