وزير الأوقاف يدعو إلى حسن معاملة السائحين واحترام «النظام العام»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى حسن معاملة واستقبال السائحين للمساهمة في تحسين الصور الذهنية للإسلام، في معرض حديثه خلال خطبة الجمعة بمسجد «الرحمن الرحيم» بالغردقة.

وقال جمعة إن أكثر الدول رقيًا وتقدمًا هي من تحترم النظام العام، وإن الدين الإسلامي دين يدعو لاتباع النظام العام كمبدأ ديني ومطلب إنساني، وإن النظام يقابله الفوضى والعشوائية، وإن الله خلق الكون بنظام بديع ودقيق وكل ما في الكون دليل إتقان على حسن صنع الله.

كما دعا وزير الأوقاف المصلين إلى احترام النظام وعدم التعدي على حرم الطريق العام وإشارات المرور والأراضي الزراعية، مُضيفا: «على الإنسان أن يبدأ بنفسه في احترام النظام والمواقف العامة وآداب الطريق».

وتابع: «التعامل مع السائح يكون في تغيير الصور الذهنية، السائح يعود لبلاده بانطباعاته عن سلوك الناس الذين قابلهم وتعامل معهم ليعود لبلاده بأن زار شعب متحضر»، مُعتبرًا أن «تحسين الصورة الذهنية للأمم تحتاج إلى جهد كبير، ومن أولى الواجبات في ذلك النظافة العامة والتي تحتاج لجهد المواطنين جميعًا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق