عضو بــ«المواد الغذائية»: أزمة «السيستم» تعرقل صرف المقررات التموينية لأغسطس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشفت فاطمة عبد المقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن الشهر الحالي شهد تأخرا في صرف السلع التموينية بسبب تعطل «السيستم» الخاص بماكينات صرف السلع بعدة محافظات، على الرغم من مرور خمسة أيام من الشهر الحالي.

وأضافت «عبدالمقصود»، في تصريحات صحفية، أن «السيستم» يشهد توقف شبه تام في المحافظات التي تتبع شركة أفرست، وتقدر بنحو 9 محافظات من بينها والقاهرة والجيزة والمنيا وأسيوط والغربية وكفر الشيخ.

وتابعت: أن «الأزمة أثرت علي معدلات صرف المقررات التموينية للشهر الحالي، وتزاحم المواطنين بالساعات أمام مكاتب البدالين على أمل عودة السيستم وانتظام الصرف».

وناشدت «عبد المقصود» الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بسرعة التدخل وحل أزمة توقف صرف السلع والإعلان عن خطوات الحل للمواطنين لحين حلها مع الشركة المسؤولة بدلا من المشادات التي تحدث بين بقالي التموين والمواطنين ظنا منهم أن البدال هو المسؤل عن توقف صرف السلع.

وقالت عضو شعبة المواد الغذائية إن «الوزارة ضخت كميات مناسبة من السلع التموينية الأساسية في القاهرة المحافظات، علاوة على طرح كميات محدودة من الأرز التمويني خلال الشهر الجاري بأسعار وجودة مناسبة للمواطنين مستحقي الدعم».

وأشارت «عبدالمقصود» إلى أن عدد من بقالي التموين بمحافظة الجيزة نظموا وقفة احتجاجية أمام فرع شركة فرست داتا بالهرم، منها التوجه إلى مبنى محافظة الجيزة، وإصرارهم على مقابلة المحافظ، بسبب استمرار سقوط شبكة التموين «السيستم» لليوم الخامس على التوالي دون رد من المسؤولين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق