مدير منجم «السكري»: 480 ألف أوقية ذهب إجمالي الإنتاج في 2018

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف العميد عصمت الراجحي، مدير العلاقات العامة والإعلام والأمن بإدارة شركة منجم السكري للذهب، أن حجم إنتاج الذهب عام ٢٠١٨ بلغ ٤٨٠ ألف أوقية، ليصل إجمالي الإنتاج منذ افتتاح وتشغيل المنجم عام ٢٠١٠ إلى ١١٨ طنًا.

وأوضح الراجحي أن مبادرة دعم احتياطي البنك المركزي من الذهب بلغت نحو ٦٠٠ مليون جنيه خلال ٢٠١٨، من خلال تنفيذ المبادرة الخاصة بتدعيم وزيادة احتياطي البنك المركزي المصري من الذهب بشراء كميات من الذهب المنتج من المنجم، المعروض ببورصة لندن للذهب وتسليمه للبنك المركزي المصري، بما يعادل ما قيمته بالدولار ٥٠ مليون جنيه شهريًا.

وأكد يوسف الراجحي، المدير التنفيذي للشركة، أن كميات الذهب المتفق عليها شهريا بما يعادل ٥٠ مليون جنيه، وأن هذه المبادرة مستمرة دون توقف من جهة الشركة، إذ يسدد البنك المركزي قيمة الذهب لشركة منجم السكري بالجنيه المصري، وجرى إرسال خطاب لبورصة لندن بالموافقة على شراء أي كمية من الذهب ومنح مصر الأولوية في ذلك.

وأوضح أن هذه الموافقة تأتي كدور وطني للشركة صاحبة الامتياز للمنجم في تدعيم الاحتياطي المستقبلي لرصيد البنك المركزي من الذهب، وكشف أن إنتاج المنجم من الذهب يتم إرساله للتنقية في كندا ويُعرض للبيع في البورصة العالمية للذهب في لندن بالأسعار العالمية.

كانت إدارة شركة منجم السكري للذهب قد عقدت اتفاقًا مع وزارتي المالية والبترول والبنك المركزي على سداد قيمة شراء الدولة لأي كميات من الذهب المنتج من منجم السكري، والمعروض للبيع في بورصة لندن يمول من منجم السكري بالعملة الصعبة لتدعيم احتياطات البنك المركزي المصري من الذهب ويتم سداد قيمة الذهب بالعملة الصعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق