ضبط أدوية مخدرة ومنتهية الصلاحية في حملة على الصيدليات بالشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شنت إدارة التفتيش الصيدلي، بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، الثلاثاء، حملات تفتيشية ورقابية على الصيدليات العامة بنطاق مدينتي الزقازيق والقنايات والقرى التابعة لهما، وذلك في إطار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية ومنافذ بيع المستلزمات الطبية، بنطاق دائرة المحافظة.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط ٨٦٣ قرصًا وعبوة وزجاجة لأدوية مخالفة تنوعت ما بين أدوية مدرجة بالجدول الأول للمواد المخدرة مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وأدوية مدرجة بالجدول الأول للمواد المؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، وأدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وعينات طبية مجانية غير مصرّح ببيعها.

وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه بالتعاون مع قوات الشرطة تمكنت الحملة من تفتيش صيدلية وضبط ٣٨٩ قرص ترامادول مهرب وعدد ٣٠ قرصًا من الأدوية المدرجة بالجدول الأول للمواد المؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، وذلك بعد تعرض المفتشين بالحملة للعنف من قبل العاملين بالصيدلية ومنعهم من أداء عملهم، نظرًا لوجود مخالفات جسيمة بالصيدلية، مما استدعى الاتصال بالشرطة لتمكين اللجنة من استكمال عملها، وعلى الفور تم إرسال قوة من الشرطة وتمكين اللجنة من التفتيش.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، ومنها المحضر الخاص بواقعة التعدي، الذي حمل الرقم ٥٤٣٨٠ لسنة ٢٠١٩ جنح مركز الزقازيق، كما تم تحرير محضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص لمساعد الصيدلي، وقامت قوة الشرطة بالتحفظ عليه للعرض على النيابة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق