تسمم أسرة كاملة بالإسكندرية بسبب «سمكة الأرنب».. و«مركز السموم» يحذر منها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن مركز السموم التابع لكلية الطب في جامعة الإسكندرية، الأحد، استقبال أسرة كاملة لإصابتها بأعراض عصبية، نتيجة تناول «سمك الفيليه» المستخرج من سمكة الأرنب أو القراض، فضلا عن إصابة مواطن آخر جاء لتلقي العلاج بالمستشفي الرئيسي الجامعي.

وقال مصدر طبي في المركز إنه تم إجراء الفحصوات اللازمة للحالات المصابة وإعطائهم فيتامينات لرفع المناعة، وأنه تم خروج الحالات بعد استقرار حالتهم.

وأوضح أن أعراض التسمم تتمثل في تنميل حول الفم وبالأطراف إثر تناولهم للسمك المذكور من مصادر عديدة، محذرا المواطنين من تناول السمك مجهول المصدر.

وناشد المركز- في بيان له ـ المواطنين من تناول السمك الفيليه، وأنه في حالة تناوله والشعور بأي من الأعراض المذكورة سرعة التوجه إلى المركز للخضوع للفحوصات اللازمة وعلاج تلك الأعراض.

وأكد المركز أنه إذا كان لابد من تناول سمك الأرنب يجب أن يتم إزالة الجلد والبطن وخاصة «البطارخ» نظراً لارتفاع نسبة السمية القاتلة بها، مشيرًا إلى «أنه للأسف لا يوجد مصل مضاد لسم السمكة، وبالتالى يتم وضع المصاب على جهاز تنفس صناعى لتكسير السموم الموجودة بجسمه بسبب تناول سمكة الأرنب».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق