تفكيك شبكة لتصنيع وتجارة الأسلحة في الصعيد: بينهم متهمين تخفيا في مهنة «باعة جائلين» (تفاصيل وصور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مجموعة عمل في قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية من ضبط شبكة تصنيع أسلحة نارية والإتجار فيها، نشط عناصرها في محافظتي أسيوط وقنا في صعيد مصر، قالت التحقيقات إن معلومات سرية قادت المباحث لضبط عاملين في أسيوط تاجرا في الأسلحة متخفيين في مهنة باعة جائلين، وكان القبض عليهما خيطاً لضبط أحد المتهمين في قفط في محافظة قنا، وضبط مزارع ووالده أدارا ورشة لتصنيع الأسلحة في صدفا في محافظة أسيوط، وأخطرت الشرطة النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتحفظت على كمية من الأسلحة والطلقات.

ووجه قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، حملة أمنية بمشاركة إدارتي البحث الجنائي بمديريتي أسيوط وقنا، تفعيلاً لجهود أجهزة الأمن فى مكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف العناصر الإجرامية، وحائزى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، حيث أسفرت جهودها عن ضبط كلٍ من «محمد ش.» 25 سنة، عامل، وله معلومات جنائية، و«وجيه ك.» 35 سنة، عامل، وبحوزتهما 12 فرد محلي، و30 طلقة من ذات العيار ومبلغ مالي، وبمواجهتهما إعترفا بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة تحت ستار أنهما باعة جائلين للمفروشات.

وطوّرت مجموعة العمل مناقشة المتهمين وإعترفا بتعاملهما فى بيع الأسلحة النارية مع كلٍ من «عبدالمحسن س.» 45 سنة، عامل، و«مخلوف ع.» 42 سنة، عامل، والذي سبق إتهامه فى 7 قضايا «قتل عمد، شروع فى قتل، مخدرات».

واستهدفت قوات الأمن المتهم الأول «عبد المحسن» بحملة أمنية بالإشتراك مع مديرية أمن قنا، حيث ألقت القوات القبض عليه في قفط متلبساً بحيازة بندقية آلية و13 طلقة من ذات العيار.

واعترف البائعين المضبوطين في أسيوط بتحصلهما أيضاً على الأسلحة من شخص يُدعى «محمد ك.» 25 سنة، مزارع، ومقيم بدائرة مركز شرطة صدفا في أسيوط، وباستهدافه بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بأمن أسيوط ألقي القبض عليه وعلى والده «كمال» 48 سنة، عاطل، مسجل شقى خطر «إتجار فى الأسلحة»، وسبق إتهامه (الأب) فى 14 قضية «سلاح، إطلاق أعيرة نارية، شروع فى قتل»؛ وتبين قيامهما بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، وضبط بحوزتهما 7 قطع سلاح نارى و533 طلقة مختلفة الأعيرة لرشاش وجرينوف فضلاً عن شريطي طلقات و522 طلقة و3 بنادق خرطوش و3 فرد محلى الصنع و10 طلقات آلية و4 خرن وأجزاء لأسلحة وأدوات التصنيع، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما المضبوطات بقصد الإتجار وتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية.

وكثفت أجهزت الأمن جهودها لضبط المتهم الهارب في قفط، في الوقت الذي تم فيه إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق