الشيخة مى تلتقى أسرة الأدباء والكتاب فى البحرين استعدادًا لليوبيل الذهبى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، اليوم، الخميس، فى مكتبها عدد من أعضاء مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب برئاسة إبراهيم بوهندى، رئيس مجلس الإدارة، الدكتور راشد نجم نائب الرئيس للموارد المالية، الدكتور فهد حسين الأمين العام، والدكتورة صفاء العلوى مسئولة العلاقات العامة والإعلام، الدكتور عبد القادر المرزوقى عضو إدارى، وجمال الخياط عضو إدارى.

اليوبيل الذهبى لـ أسرة الأدباء والكتاب فى البحرين

وأوضح بيان صحفى لهيئة البحرين للثقافة والآثار، أن الشيخة مى بدأت لقاءها بأسرة الأدباء والكتاب، بالترحيب والإشادة بمستوى التعاون القائم بين الجانبين والذى ينعكس بدوره على المناخ الثقافى فى المملكة، كما ثمنت جهود أسرة الأدباء والكتاب ودورها فى إثراء الحراك الأدبى المحلى على مدار 50 عامًا، إذ تحتفى الأسرة عام 2019 بيوبيلها الذهبى.

الكتاب العرب واليوم العالمى للشعر

كما أشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أن أعضاء مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب ناقشوا مع الشيخة مى نشاط أسرة الأدباء والكتاب للعام المقبل حيث من المقرر استضافة شبابٍ من اتحاد الكتاب العرب تزامنًا مع اليوم العالمى للشعر.

كما أشار أعضاء مجلس أسرة الأدباء والكتاب عزمهم لإعادة إحياء مجلة "كلمات" الفصلية بدعمٍ من هيئة البحرين للثقافة والآثار، وقبل ختام اللقاء قام الوفد بزيارة معرض طريق اللؤلؤ بمتحف البحرين الوطنى للإطلاع على تفاصيل ثانى موقع تراث إنسانى يسجّل على قائمة اليونسكو ويفتتح مركز زواره فى نوفمبر من العام الجارى.

يشار إلى أن أسرة الأدباء والكتاب تعمل منذ تأسيسها عام 1969 على تحقيق عددٍ من الأهداف من ضمنها: رعاية الحركة الفكرية والنهضة الأدبية فى البحرين والعمل على ازدهارها، تكوين جهة جامعة لذوى المواهب الكتابية فى شتى مجالاتها، المساهمة فى احتضان المواهب الناشئة ذات الطاقة الأدبية الواعدة، الحث على الإنتاج الجيد فى مجال الأدب والثقافة والفكر، وتشجيع البحوث والدراسات الأدبية والفكرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق